مصنع ربراب الجديد في سطيف سيوظف 7500 عامل بنهاية السنة الجارية حصري



بعد أن استحوذت مجمع Cevital على الشركة العالمية فاغور براند العام الماضي، شرع المجمع في انجاز مصنع جديد للشركة في ولاية سطيف متخصص في انتاج الأجهزة الإلكترومنزلية باستثمار قدر ب 200 مليون دولار وطاقة انتاج تقدر ب 1 مليون وحدة سنويا، توجه أغلبها نحو التصدير.

وصرح مسؤولو مؤسسة براند الجزائر على هامش الطبعة 48 لمعرض الجزائر الدولي أن المصنع الجديد يرتقب أن يشرع في النتاج مع نهاية السنة الجارية وسيوظف 7500 عامل في مختلف التخصصات.

يذكر أن مؤسسة فاغور براند التي استحوذت عليها سيفيتال توظف 1200 منصب شغل في فرنسا و 300 منصب في اسبانيا و 750 في بولندا، في حين يعمل في شبكة التوزيع الخاصة بالمؤسسة في المملكة المتحدة و سويسرا و الصين و سنغافورة و الولايات المتحدة  أكثر من 2500 موظف.

وبهذا سيشكل عمال المؤسسة في الجزائر بعد دخول المصنع الجديد حيز العمل النسبة الأكبر حيث سيشكلون نسبة 61% من إجمالي عمال المؤسسة عبر العالم.

وتهدف سيفيتال من خلال انشاء مصنع جديد لعلامة فاغور براند لتقليص تكلفة المنتجات بسبب انخفاض أسعار اليد العاملة والطاقة والضرائب مقارنة بما بالدول الأوروبية إظافة لميزة انخفاض أسعار الشحن من الجزائر نحو أوروبا مقارنة بتركيا نجو أوروبا مثلا، حيث صرح يسعد ربراب من قبل أن تكلفة نقل الثلاجات من تركيا نحو أوروبا تكلف 3000 أورو في حين تكلف 600 أورو فقط من الجزائر نحو أوروبا، وهذا ماسيمنح المؤسسة التي تعتبر رابع مصنع للأجهزة الكهرومنزلية في أوروبا من زيادة قدرتها التنافسية لتصبح لاعب رئيسي في أسواق أوروبا وشمال إفريقيا و والشرق الأوسط وآسيا ودول المحيط الهادئ مثلما صرح به مسؤولو مؤسسة فاغور براند خاصة مع شبكة التوزيع القوية التي تملكها المؤسسة في هذه المناطق.
وتهدف مؤسسة Fagor Brandt لبلوغ رقم أعمال قدره 1.2 مليار أورو هذه السنة والعمل على على رفعه لحدود 2 مليار أورو سنة 2020.




نبذة عن الكاتب

ديزاد أكشن موقع يهتم بكل جديد فى شتى المجالات


يمكنك متابعتي على : الفيسبوك

قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

^ إلى الأعلى